06242019Mon
Last updateTue, 05 Feb 2019 7pm

اما نحن ام قطر / بقلم: مياح غانم العنزي

User Rating: 0 / 5

Star inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactive
 

 

 

 

اخبار العرب 24 - كندا:كل حكومات العالم ومنها الدول المحاصره لقطر والتي إتخذت ضدها اقسى الإجراءات حتى انها فاقت عنجهيات اسرائيل ضد الشعب الفلسطيني ,كلها تقر ان الشعب مصدر السلطات ,وانها تعمل من اجل تطور ومستقبل وحرية وإسعاد شعوبها ,ومن هنا نقول كشعب خليجي بينه روابط وثيقه كصلة الرحم والدين والثقافه والقبيله والمصاهره والنسب والتاريخ والمصير المشترك لا تزجونا بالسياسه وتبعاتها ولا تخلقوا البغضاء بين الاخ واخيه بالفبركات والتلفيقات والمؤامرات السياسيه والاعلاميه على بعضكم ,نحن كشعوب

لا نريد الا الحريه والتي انتم تقرون ان من اولوياتكم توفيرها لنا , وبالتالي
إن كان هناك خلافا سياسيا يجب ان يسلك المسار المنطقي التالي :  
اولا : من حقوقنا عليكم مراعاة عدم الضرر بنا وعلاقاتنا ومصالحنا وأي شيئ يخصنا كشعوب نتيجة هذا الخلاف
وعدم إستغلال ضعاف النفوس من منابر  وفنانين واعلاميين واهل الدين المؤثرين يغدروا بطيبة قلوبنا وحسن ظننا ليعزفوا على وتر روحانياتنا بما يتوافق واجنداتكم السياسيه.
ثانيا:طرح الخلاف بشفافيه علينا ولنا الحريه في ابداء الرأي ومن غير اية ضغوط او رد فعل سلبي منكم
ثالثا :عليكم حل خلافاتكم بالدواء لا بالعداء والحوار لا بالإنجرار نحو ما يريده لكم ولنا المتربصين بنا من بعيد وجار .
رابعا : عليكم إلتزام السبل القانونيه واحترام الشرعيات الدوليه بمختلف اصعدتها إذا ما استنفذتم حواركم الاخوي داخل البيت الخليجي وذلك حفاظا على سمعة بلداننا ومصالحنا وثرواتنا ,وعدم احراجنا مع الشعوب والدول الاخرى وتعريضنا ووطننا للعقوبات  .
مشاعرنا لبعض كشعوب خليجيه ليس من حقكم ولا يمكنكم التحكم بها من خلال سن قوانين رادعه او مانعه بل يزيدها حبا واشتياقا وهذا لا يتعارض مع وطنيتنا كما تسوقون فحرية التعبير واحترامها  كما تقرونها بدساتيركم ويقرها العالم اجمع  شيئ وحب الوطن شيئ اخر فمثلا : هل الحكومات الغربيه وبعض الشرق اوسطيه الديمقراطيه التي تحترم حرية التعبير تفرغ شعوبها من الوطنيه ؟ ما لكم  كيف تفكرون؟ الوطنيه ليست إن لم تكن معي فأنت ضدي بل إن اخطأت قومني فأنت كحاكم لست منزها تخطئ وتصيب فإن أيدت خطأك تقربا لك فقدت التقرب إلى الله , في ازمة الخليج تم الزج بنا بخلافكم السياسي فلم يسلم من شظاياه احد منا بكافة طبقاتنا وإنسحب ذلك حتى على الشعوب العربيه والمسلمه الاخرى التي وقفت مع هذا او ذاك اما شعوب الدول العظمى او الكبرى فإنها اكبر من ان تعادوها كما تعادون العربيه والمسلمه إن قالت رأيها , فكما قال المثل (ما يقدر أبوي إلا على أمي )
اسلوب التفريق بيننا ووضعنا بين خيارين إما نحن أو قطر ؟ خاطئ تماما فأنتم الحكومات وانتم المختلفين ما دخل لنا بخلافاتكم السياسيه ولماذا ندفع ثمن اخطاؤكم او حلفاؤكم من ثرواتنا ومصالحنا ومحبتنا ؟ وما ذنبنا نحن كأسره تقطعون اوصالها وتحرمون لقاءها وتحاصرونها في رمضان  وحتى في عيد الفطر المبارك بل وحتى ترعبونها من استخدام وسائل التواصل ؟لتعلموا انه لو قطعتم عنا كل وسائل التواصل لن نترك بعض حتى لو اضطررنا لإستخدام الحمام الزاجل .ألستم ايها الدول الأربعه التي حاصرتنا نحن الشعب القطري (لست قطريا لكن قطر بلدي الثاني واخواني )كنتم تعيبون   وتهاجمون الدول الاخرى خصوصا ذات الاحداث الملتهبه(العراق – سوريا – ليبيا - اليمن-وغيرها) كما تزعمون لعدم احترام حقوق الانسان فيها وتطالبون الشرعيه الدوليه والمنطمات الانسانيه بمحاسبتها ؟ أليس حصاركم لنا في رمضان والذي احزن الكفار (وزير خارجيه امريكا ) ودعوكم لفكه يضرب حقوقنا الانسانيه في مقتل ؟ويعطي صوره بشعه لشعوب العالم الاخرى عن علاقات الاخوه الأشقاء في الخليج العربي وتعاليم الاسلام ويشمت بنا الشامتين وما اكثرهم ؟ إن ما فعلتموه لم تتجرأ قوات الاحتلال على عمله مع الفلسطينيين فبالرغم من العداء بين تل ابيب وحزب الله وايران وحماس إلا انها لم تصدر قرارات عقابيه مؤلمه بحق من يتعاطف معهم ,وبالرغم  من حصارها لقطاع غزه الا انها لم تحرمه من الغذاء .ان الحصار نقطة سوداء ستلاحقنا تاريخيا كلما التقينا او ناقشنا اجنبيا ,لقد خيبتم أمالنا ,لم تعبؤا بتنقل امير الانسانيه الشيخ صباح الاحمد حفظه الله بين دولكم رغم كبر سنه وفي شهر رمضان المبارك ,إن تثمين تعبه المفروض يكون بالفعل وليس بالكلام ,كان الأجدر الإجتماع في بيت أمير الانسانيه(البيت الخليجي) تقديرا لجهوده وحسب عادات العرب في حال اختلف الاخوه, وليس الاجتماع في بلد ليس من البيت  نكاية بالشقيق القطري ,بل والأغرب من ذلك انكم تدققون في تصريحات المسؤلين الاجانب علكم تحصلون على ايماءه او كلمه تجيرونها لصالحكم وتاركين مبادرة ومساعي محبكم ووالدكم الشيخ صباح الاحمد والتي دعمها كل العالم ,ووصل الامر انه لم يسلم من تغريداتكم التي وصفت مساعيه (بالبازار).
كتبتم مطالب (إدعاءات ) ولم تنشروها بشفافيه ووضوح وهذا من حقنا ,كذلك جاء الرد القطري وتم التكتم عليه,لا نعلم لماذا انتم مرعوبين من الشفافيه ؟ هناك امر ما خلف هذا التكتم لا محاله ,
على كل حال نرفض نحن كشعوب خليجيه الإعتداء على حقوقنا بكافة اشكالها وعلى رأسها علاقتنا الاخويه وترجمة الاخويه هي اننا ضد حصار الاخوه لأخيهم , كما نرفض خيار ( إما نحن او قطر) ؟
ونقول أن ما يناسبنا هو ( نحن وقطر ).

بقلم: مياح غانم العنزي  


اخبار من موقعنا الجديد AranNews24.ca

اذكر انك رأيت الاعلان في اخبار العرب- ArabNews

اعلن معنا هنا

Image result for advertise 

أقــلام مهــجرية

هجوم سوري على لبنان ! / بقلم :علاء الخوري هجوم سوري على لبنان ! / بقلم :علاء الخوري اخبار العرب 24 - كندا : كتب علاء الخوري من بيروت : لا تترك السلطات السورية...
The Aidi dog / by : Raneen Mallak The Aidi dog / by : Raneen Mallak Arabnews24 - Canada:The Aidi known as the berber originated in Africa but was developed in Morocco.They were used for guarding...
Ariegeois All you need to know/ By Raneen Mallak Ariegeois All you need to know/ By Raneen Mallak Arabnews24 - Canada :The Ariegeois breed is a scent hound mix, the Briquettes, the Grand Gascon-Saintongeois, and the Grand...
لـيـالى الـعـمـر مـعـدودة / بقلم: مادلين بدوي لـيـالى الـعـمـر مـعـدودة / بقلم: مادلين بدوي اخبار العرب 24 - كندا :الصيف مازال يفرد عضلاته أمام الخريف الذي يذكره...
اختفاء جما ل خاشقجي ألقسري ..والتضييق العالمي على حرية الصحافة/ بقلم: الاعلامي صلاح علام اختفاء جما ل خاشقجي ألقسري ..والتضييق العالمي على حرية الصحافة/ بقلم: الاعلامي صلاح علام اخبار العرب 24 - كندا :في اغسطس من هذا العام كتب الصحفي السعودي جمال...
اختفاء الصحفي جمال خاشقجي والتضييق العالمي على حرية الصحافة/ بقلم الاعلامي : صلاح علاّم اختفاء الصحفي جمال خاشقجي والتضييق العالمي على حرية الصحافة/ بقلم الاعلامي : صلاح علاّم اخبار العرب 24 - كندا : في اغسطس من هذا العام كتب الصحفي السعودي جمال...
حياتنا سرك / بقلم: سالي كامل حياتنا سرك / بقلم: سالي كامل اخبار العرب 24 - كندا : سيداتى آنساتى سادتى.. الآن مع اولى فقراتنا، مع...
he American Cocker Spaniel All you need to know.by Raneen Mallak he American Cocker Spaniel All you need to know.by Raneen Mallak Arabnews24 - Canada :The American Cocker Spaniel thought to be originated in Spain can be traced back years ago in the...

*اخبار الجالية

باريس - ماكرون يعبر عن قلقه من ظروف احتجاز غصن في اليابان باريس - ماكرون يعبر عن قلقه من ظروف احتجاز غصن في اليابان اخبار العرب 24 - كندا : قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يوم الأحد...
السعودية - تعديل في قانون العمل يمنع الكفيل من الاحتفاظ بإقامة العامل أو جواز سفره السعودية - تعديل في قانون العمل يمنع الكفيل من الاحتفاظ بإقامة العامل أو جواز سفره اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر اعلامية في العاصمة السعودية ان وزير...
طوكيو - كارلوس غصن يواجه محققين يابان طوكيو - كارلوس غصن يواجه محققين يابان اخبار العرب 24 - كندا :... في تشرين الثاني الماضي أوقفت وحدة مكتب الم...
ميشيغن - مخمور يتسبب بمقتل عائلة لبنانية ميشيغن - مخمور يتسبب بمقتل عائلة لبنانية اخبار العرب 24 - كندا :ألمت فاجعة جديدة بالاغتراب اللبناني، وهذه المرة...
موسكو - لبنانيون مستاؤن من تصرفات السفير أبو نصار موسكو - لبنانيون مستاؤن من تصرفات السفير أبو نصار اخبار العرب 24 - كندا : تتسربُ أنماط من حالاتِ الفوضى السّائدة في ا...
كندا - ابناء الجالية السودانية ينظمون مسيرات دعم للمواطنيهم في الخرطوم كندا -  ابناء الجالية السودانية ينظمون مسيرات دعم للمواطنيهم في الخرطوم اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر اعلامية في مقاطعة اونتاريو الكندية...
مونتريال - سوق عيد الميلاد تحت الخيمة مونتريال - سوق عيد الميلاد تحت الخيمة اخبار العرب 24 - كندا : تساقط الثلوج والجو البارد والأسواق التقليدية...
كندا - سفير مصر يلتقى رموز الجالية المصرية فى تورنتو كندا - سفير مصر يلتقى رموز الجالية المصرية فى تورنتو اخبار العرب 24 - كندا : فى أول زيارة له إلى مدينة تورونتو عاصمة مقاطعة...

اذكر انك رأيت الاعلان في موقعنا Arab News

 

 

Our Vistors* زوارنا

Today762
Yesterday1105
This week762
This month28035
Total17229693

Monday, 24 June 2019

Who's Online الزوار الآن

We have 33 guests and no members online

*اقلام من لوطن

حنين / بقلم: امال شحادة حنين / بقلم: امال شحادة اخبار العرب 24 - كندا : إعتراني الحنين واعتراه جفاف شابه صحراء قاحلة......
حوار بين فَردَتي حذاء !! / بقلم : روني ألفا حوار بين فَردَتي حذاء !! / بقلم : روني ألفا اخبار العرب 24 - كندا : لمحت مرّةً زوج حذاء "موكاسّان" في رِجلَي سياسيٍ...
قصيدة فِي مَهَبِّ رَصِيفِ عُـزْلَـةٍ/ آمال عوّاد رضوان ! قصيدة فِي مَهَبِّ رَصِيفِ عُـزْلَـةٍ/ آمال عوّاد رضوان ! اخبار العرب 24- كندا : الْمَجْهُولُ الْيَكْمُنُ .. خَلْفَ قَلْبِي     ...
في لبنان.. البريء موقوف والمشتبه به "انتحر"!/ بقلم: كاتيا توا في لبنان.. البريء موقوف والمشتبه به اخبار العرب 24 - كندا : .... تجلس إمرأة مسنة متشحة بالسواد في قاعة محكمة...
في ذكرى وداعك: ستبقين أمي / بقلم: نبيل عودة في ذكرى وداعك: ستبقين أمي / بقلم: نبيل عودة اخبار العب 24 - كندا : في صباح اليوم الأول بعد وداعك، (أوائل كانون اول/...
. موقف ترامب اللاأخلاقي من السعودية قد يجعل الخليج عظيما مرة أخرى/ بريكنج فيوز . موقف ترامب اللاأخلاقي من السعودية قد يجعل الخليج عظيما مرة أخرى/ بريكنج فيوز اخبار العرب 24 - كندا : قوض إقدام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تبرئة...
خسارة الأغلبية بمجلس النواب تزيد الجمهوريين ارتباطا بترامب خسارة الأغلبية بمجلس النواب تزيد الجمهوريين ارتباطا بترامب اخبار العرب 24 - كندا: كتب المحلل السياسي ومراسل البيت الابيض  جيمس...
الخاشقجيون المنسيون في بلادنا العربية/ بقلم : مصطفى يوسف اللداوي الخاشقجيون المنسيون في بلادنا العربية/ بقلم : مصطفى يوسف اللداوي اخبار العرب 24 - كندا :بعيداً عن قضية جمال خاشقجي الشخصية، التي أعلنتُ...

Say You Saw it in ArabNews24.ca

Bingo sites http://gbetting.co.uk/bingo with sign up bonuses

*جديد المنوعات

الارجنتين - العثور على موقع حطام طائرة اللاعب سالا الارجنتين - العثور على موقع حطام طائرة اللاعب سالا اخبار العرب 24 - كندا : ذكرت شبكة سكاي الإخبارية يوم الأحد أن محققين...
روما - البابا يزور الإمارات روما - البابا يزور الإمارات اخبار العرب 24 - كندا : وصل البابا فرنسيس إلى دولة الإمارات العربية...
Mississauga - For the first time in Canada Abbas Chahine Show Mississauga - For the first time in Canada Abbas Chahine Show         Arabnews24 - Canada : Abbas Chahine is one of the most famous entertainers in the Arab world who has been...
كندا - جمعيات فيليبينية تطالب ترودو باستعادة النفايات كندا - جمعيات فيليبينية تطالب ترودو باستعادة النفايات اخبار العرب 24 - كندا : تقوم أكثر من 100 منظمة مجتمعية وبيئية في الفيليبين...

*جديد الملفات الساخنة

موسكو - زعماء روسيا وتركيا وإيران يلتقون في سوتشي الاسبوع المقبل موسكو - زعماء روسيا وتركيا وإيران يلتقون في سوتشي الاسبوع المقبل اخبار العرب 24 - كندا : قالت وكالة الإعلام الروسية يوم الأحد نقلا عن...
بكين - الامين العام ستولتنبرغ يطالب الصين بحسن معاملة كنديين تحتجزتهم بكين - الامين العام ستولتنبرغ يطالب الصين بحسن معاملة كنديين تحتجزتهم اخبار العرب 24 - كندا :دعا الأمين العام لمنظمة حلف شمال الأطلسي ("ناتو")...
اليمن - اطلاق سراح سبعة أسرى حوثيين اليمن - اطلاق سراح سبعة أسرى حوثيين اخبار العرب 24 - كندا : أفرجت السعودية عن سبعة أسرى اتحتجزتهم من حركة...
اليمن - المبعوث جريفيث يطالب طرفي الصراع على سحب القوات من الحديدة اليمن - المبعوث جريفيث يطالب طرفي الصراع على سحب القوات من الحديدة اخبار العرب 24 - كندا : حث مارتن جريفيث مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى...

*حوادث عريبة عربية واجنبية

عكا - فصل مؤذن مسجد بسبب صورة ! عكا - فصل مؤذن مسجد بسبب صورة ! اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر اعلامية محلية في عكا ان مؤذناً لأحد...
بنسلفانيا - الكشف عن هوية قاتل معلمة بعد ثلاثة عقود !!! بنسلفانيا - الكشف عن هوية قاتل معلمة بعد ثلاثة عقود !!! اخبار العرب 24 - كندا : يُقال «ليس هناك جريمة كاملة»، وتاريخ عالم ا...
شيكاغو - عاصفة قطبية تودي بحياة اكثر من عشرة اشخاص شيكاغو - عاصفة قطبية تودي بحياة اكثر من عشرة اشخاص  اخبار العرب 24 - كندا : واجه عشرات الملايين من الأمريكيين درجات حرارة...
نيويورك - والد تالا و روتانا الفارع يرفض رواية انتحارهن نيويورك - والد تالا و روتانا الفارع يرفض رواية انتحارهن اخبار العرب 24 - كندا : رفض والد فتاتين سعوديتين، عثر على جثتيهما م...

*دليل المهاجر والمقيــــم

Arabic Community services جمعيات عربية لخمة الجالية   Arabic Community services   جمعيات عربية لخمة الجالية  اخبار العرب 24- كندا: التالي بهض الجمعيات العربية في خدمة الجالية
Arab Embassis in Canada السفارات العربية في كندا  Arab Embassis in Canada  السفارات العربية في كندا التالي هي القائمة للسفارات العربية في كندا
Guide for important links for Newcommer روابط هامة للقادمين الجدد Guide for important links for Newcommer  روابط هامة للقادمين الجدد Citizenship and Immigration Canada  وزارة الهجرة والتجنس -  الفيدراليةhttp://www.cic.gc....
الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP  ‎ لأولاده الثلاثة جميعهم البالغين من العمر 14 و11 وتسعة أعوام. يقول...

*جديد الاسرة والصحة

اونتاريو - دراسة كندية تظهر حجم الماساة التي تتعرض لها النساء في البلد اونتاريو - دراسة كندية تظهر حجم الماساة التي تتعرض لها النساء في البلد اخبار العرب 24 - كندا :ذكر تقريرا اعده المرصد الكندي  للعدالة والمساءلة...
كندا - حالات الانتحار داخل صفوف القوات المسلحة مستمرة رغم الجهود الحثيثة كندا - حالات الانتحار داخل صفوف القوات المسلحة مستمرة رغم الجهود الحثيثة اخبار العرب 24 - كندا :كان وزير الدفاع هارجيت ساجان قد وعد بمضاعفة ...
مصر تحتل المركز الأول عالمياً في ضرب الازواج مصر تحتل المركز الأول عالمياً في ضرب الازواج اخبار العرب 24 - كندا : أعلن مركز "بحوث الجرائم" التابع للأمم المتحدة،...
الاضطراب الناجم عن ألعاب الفيديو الاضطراب الناجم عن ألعاب الفيديو اخبار العرب 24 - كندا : تأسر ألعاب الفيديو الألباب لكن هل تنم ممارستها...